لجنة الدراما بـ “الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني

من المرتقب أن تجتمع لجنة الدراما بـ “الأعلى للإعلام” غداً . وذلك لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني مسلسلات “اللعبة” و”الفرنساوي” و”ابن الشركة” و”قلب مفتوح” على طاولة الاجتماع
حيث سوف تعقد لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الناقدة الفنية ماجدة موريس، غداً الأربعاء، اجتماعها الدوري
وجاء ذلك لإجراء قراءة نقدية وتقييم شامل للأعمال الدرامية والمسلسلات التي تم عرضها في الفترة التي أعقبت موسم دراما رمضان 2026.
اللجنة تحلل الأعمال التلفزيونية على طاولتها
ومن المقرر أن تطرح اللجنة على طاولة نقاشها تقارير رصد وتحليل مجموعة من الأعمال التلفزيونية الحديثة،. ويأتي في مقدمتها مسلسلات “اللعبة”، “الفرنساوي”، “ابن الشركة”، و”قلب مفتوح
اللجنة تقييم الأعمال ومدى ملاءمتها للوعي المصري
كما سوف تهدف اللجنة من خلال هذه الاجتماعات الدورية إلى رصد الاتجاهات الفنية الجديدة في الدراما المصرية خارج المواسم التقليدية،. وكما سوف تعمل على تقييم محتواها ومدى ملاءمته لصناعة الوعي.
ويعبتبر هذا كله بجانب مناقشة سبل دعم حرية الإبداع الفني وتطوير أدواته،. وأيضا البحث عن آليات جديدة للارتقاء بالصناعة الدرامية.
أعضاء اللجنة لفيف من كبار الفن
وتضم اللجنة كلاً من: المخرج الكبير أحمد صقر، والمخرج الكبير هاني لاشين،. والكاتبة الصحفية علا الشافعي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كما توجد الناقدة سارة نعمة الله،. وايضا الناقدة رانيا يوسف، والكاتب الصحفي والناقد أحمد الشريف،. والكاتب الصحفي والناقد والسيناريست زين خيري شلبي
بالاضافة إلى الناقد السينمائي رامي المتولي وأحمد عبد الغني المشرف على المرصد الإعلامي بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ودينا المقدم، وأمير يوسف.



