200 عام على الدبلوماسية المصرية.. السيسي يهنئ أبناء الخارجية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة 200 عام على الدبلوماسية المصرية، تقديره لجهود أبناء وزارة الخارجية ودورهم في تمثيل الدولة المصرية وتعزيز مكانتها الدولية.
وبمناسبة 200 عام على الدبلوماسية المصرية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية من الرجال والنساء
مشيدًا بما قدموه عبر الأجيال المتعاقبة من جهود مخلصة وكفاءة عالية في تمثيل الدولة المصرية أمام دول العالم والمنظمات الدولية.
وأكد الرئيس أن الدبلوماسيين المصريين حملوا رسالة الوطن بكل مسؤولية
كما نجحوا في الدفاع عن المصالح المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، الأمر الذي عزز مكانة مصر على الساحة العالمية.
السيسي: أبناء الخارجية حافظوا على مكانة مصر الدولية
أوضح الرئيس السيسي أن أبناء وزارة الخارجية قدموا نموذجًا متميزًا في العمل الوطني
كما حافظوا على تقاليد الدبلوماسية المصرية التي امتدت لعقود طويلة.
وأضاف أن رجال ونساء الخارجية تعاملوا مع العديد من الملفات السياسية والاقتصادية المهمة
وساهموا في دعم توجهات الدولة المصرية في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
كذلك نجح الدبلوماسيون المصريون في بناء جسور التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة
بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية والاستثمارية التي تخدم أهداف التنمية.
200 عام على الدبلوماسية المصرية واستحضار الرموز الوطنية
استحضر الرئيس خلال هذه المناسبة التاريخية رموز الدبلوماسية المصرية الذين تركوا بصمات واضحة في تاريخ العمل الدبلوماسي المصري.
وأشار إلى أن هؤلاء الدبلوماسيين قدموا نماذج مشرفة في الحكمة والقدرة على التفاوض وإدارة الأزمات
كما نجحوا في حماية المصالح الوطنية خلال الفترات الصعبة التي مرت بها المنطقة.
وفي الوقت نفسه، واصل الجيل الحالي من الدبلوماسيين السير على النهج نفسه
لذلك حافظت الخارجية المصرية على مكانتها بين المؤسسات الدبلوماسية العريقة في العالم.
200 عام على الدبلوماسية المصرية ودورها في نشر السلام
أكد الرئيس السيسي أهمية الدور الذي تؤديه وزارة الخارجية في نشر السلام ودعم الاستقرار الإقليمي والدولي.
كما تواصل الوزارة الدفاع عن القضايا العربية والإفريقية، وتدعم جهود التنمية والتعاون الدولي
بالإضافة إلى توسيع مجالات الشراكة مع مختلف دول العالم.
ومن ناحية أخرى، تقدم البعثات الدبلوماسية المصرية الدعم للمواطنين المصريين في الخارج
كما تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع الدول المختلفة.
رسالة الرئيس لأبناء الخارجية في ذكرى الدبلوماسية المصرية
وجه الرئيس السيسي تمنياته بالتوفيق لجميع أعضاء وزارة الخارجية في مختلف مهامهم خلال الفترة المقبلة.
وأكد أهمية استمرار الدبلوماسيين المصريين في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة التي تحكم العلاقات الدولية.
واختتم الرئيس رسالته بالتأكيد على ثقته في قدرة أبناء الخارجية على مواصلة النجاح وتعزيز حضور الدولة المصرية في جميع المحافل الدولية.



