عرب وعالم
القوات الروسية تحرر بلدتين جديدتين في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك

تحرير بلدتين وتقدم ملحوظ
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة التابعة لها،
حررت بعد عمليات مكثفة، بلدتي بيسانتسي التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك، ونوفوسيلوفكا التابعة لمقاطعة زابوروجيه،
إضافة لتحقيق تقدم ملحوظ على جميع جبهات القتال في منطقة العملية العسكرية الخاصة.
وكشفت وزارة الدفاع الروسية،
في بيان أن وحدات الاقتحام التابعة للواء البنادق الآلية المنفصل 36 التابع للجيش المشترك 29 من مجموعة قوات “الشرق”
قد اخترقت دفاعات العدو المتراصة وحررت بلدة بيسانتسي بالكامل.
أهمية استراتيجية للمناطق المحررة
وجاء في بيان الوزارة: “سمح تحرير بيسانتسي لوحدات مجموعة “فوستوك” بالسيطرة على خط ذي أهمية تكتيكية،
مما أدى إلى زعزعة استقرار دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية بشكل كبير،
ومهّد الطريق لمزيد من التقدم الواثق للقوات وتوسيع نطاق السيطرة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك”
وأضافت الوزارة
تمكنت قوات “الشرق” تمكنت، خلال تحرير بلدة بيسانتسي في مقاطعة دنيبروبيتروفسك،
من تحييد ما يصل إلى فصيل كامل من القوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير مخابئ معدات العدو،
إضافة لخمس مركبات قتالية مدرعة، وست مركبات إمداد، وسبعة أنظمة روبوتية أرضية،
و23 طائرة هجومية ثقيلة سداسية المراوح من طراز “بابا ياغا”
وأضاف البيان: “قامت وحدات الاقتحام التابعة للواء البنادق الآلية الثامن والثلاثين للحرس، التابع للجيش الخامس والثلاثين للحرس المشترك
من مجموعة قوات الشرق بتحرير بلدة نوفوسيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه، ودحرت العدو من مواقعه المحصنة
وجاء في بيان الوزارة:
“إن السيطرة على البلدة تُتيح لوحدات مجموعة قوات “الشرق” زيادة الضغط على دفاعات العدو،
وتهيئة الظروف لمزيد من التقدم في مقاطعة زابوروجيه”.



