رسالة استغاثة إنسانية.. رفقاً بمعلمي مطروح المنتدبين

تأتي هذه الكلمات لتسلط الضوء على معاناة حقيقية يعيشها يومياً نخبة من معلمينا الأفاضل
الذين أفنوا سنوات من عمرهم في العطاء بقطاع التعليم في محافظة مطروح.
إن استمرار معاناة المعلمين المنتدبين من محافظات أخرى، وما يترتب عليها من أعباء نفسية واجتماعية ومادية
بات يهدد الاستقرار الأسري لهؤلاء المعلمين، ويؤثر بشكل مباشر على تربية وتعليم أبنائهم
نتيجة البعد عن الأهل والسفر لمسافات طويلة، وهو ما لا يتناسب مع ظروفهم السنية والصحية
التي لم تعد تحتمل مشقة التنقل المستمر.

ومن هذا المنطلق، نتوجه بمناشدة إنسانية عاجلة إلى معالي محافظ أسيوط ومعالي محافظ مرسى مطروح:
نناشدكم بفتح باب إعادة الانتدابات لهؤلاء المعلمين للعودة إلى محافظاتهم الأصلية، خاصة في ظل المعطيات الإيجابية الحالية التي تجعل من سد العجز في مطروح أمراً ميسوراً:
الاستعداد لتعيين أكثر من 72 ألف معلم خلال شهر سبتمبر 2025، مما يوفر بدائل قوية لسد العجز.
توافر ميزانية مخصصة للتعاقد بالحصة، مما يسهل عملية الإحلال والتبديل دون التأثير على سير العملية التعليمية.
إننا لا نطالب بامتيازات، بل نلتمس “العدل والاستقرار” لمن أفنوا حياتهم في خدمة أبنائنا، تقديراً لسنوات طويلة من التفاني في العمل. نثق في حكمتكم وحرصكم على أبنائكم من المعلمين، ونتطلع لقرار ينهي هذه المعاناة الإنسانية.



