الاقتصاد
تنمية الثروة السمكية في مصر: إطلاق 7.45 مليون زريعة سمكية لتعزيز الأمن الغذائي
أعلن جهاز حماية وتنمية البحيرات عن خطة موسعة لتنمية الثروة السمكية. أطلق الجهاز 7.45 مليون وحدة من زريعة الأسماك في عدة محافظات لزيادة المخزون السمكي.
إطلاق 1.5 مليون وحدة من “مبروك الحشائش”
استهدف الجهاز نهر النيل في الدقهلية والغربية. الهدف هو “المقاومة البيولوجية”. تتغذى الأسماك على الحشائش الضارة طبيعياً. هذا يحسن جودة المياه ويغني عن الكيماويات.

ضخ 5.95 مليون وحدة من “البلطي النيلي”
وزع الجهاز زريعة البلطي لتعزيز الإنتاج في مواقع استراتيجية:
بحيرة البرلس.
بحيرة مريوط.
ترعة الإسماعيلية.
نهر النيل في سوهاج.
رؤية استراتيجية
تهدف هذه الجهود إلى:
رفع كفاءة المسطحات المائية.
دعم الصيادين وتنمية دخلهم.
تحقيق الاستدامة البيئية.
تعزيز الأمن الغذائي المصري.
ختاماً
يواصل الجهاز تنفيذ خططه لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية وحمايتها، بما يضمن توفير احتياجات السوق من الأسماك بجودة عالية.



